سياسة الخصوصية

لقد قمنا بتحديث سياسة الخصوصية الخاصة بنا لتعكس قانون حماية البيانات الشخصية الجديد في مملكة البحرين.

لماذا نملك سياسة خصوصية؟

نحن خاضعين لالتزام قانوني لإخبارك عن أية معلومات شخصية نجمعها عنك وفيم نستخدمها و الأساس القانوني لذلك، إذ لديك الحق في معرفة ماهية البيانات الشخصية التي نحتفظ بها عنك.

تتضمن سياسة الخصوصية هذه أسباب جمعنا للمعلومات الشخصية، نحن لا نقوم بإعلامك بذلك من منطلق وجوب ذلك فقط، كوننا مزودين لخدمات الاتصالات فإن كل ما نقوم به – من ربط المكالمات إلى تطوير وتعزيز خدماتنا – يتضمن استخدام البيانات الشخصية. نحن نعتقد أنه من المهم أن يثق بنا عملائنا فيما يتعلق ببياناتهم الشخصية التي في حوزتنا، و نود أن تكون على ثقة بأننا سنبقيها آمنة وبأن أي استخدام لتلك المعلومات سيتم بشكل قانوني وأخلاقي مع المراعاة التامة لخصوصيتك.

إن أي استخدام لمعلوماتك بحاجة إلى أساس قانوني لذلك، وبشكل عام، فإننا نعتمد على ثلاث أسس لمعالجة أية بيانات شخصية تماشياً مع الأسباب المدرجة في المادة 4 من قانون رقم (30) لسنة 2018 بشأن قانون حماية البيانات الشخصية ("قانون الخصوصية المطبق").

أولًا، في حال قمت بطلب أو أخذ خدمة منا، سنكون مخولين لمعالجة بياناتك لنتمكن من توفير تلك الخدمة لك وإصدار الفاتورة المتعلقة بها.

ثانياً، إذا أردنا جمع واستخدام معلوماتك لأغراض غير المذكورة هنا، فقد نحتاج للحصول على موافقتك (إذنك) الصريحة للقيام بذلك، على أن يكون ذلك دائمًا من خلال عمل إيجابي من قبلك كوضع علامة في خانةٍ ما. كما أنه لك حرية سحب موافقتك في أي وقت، فنحن نحتاج الإذن إذا كان ما نعرضه ذو طابع تدخلي، كأن نقوم بمشاركة معلومات التواصل الخاصة بك مع جهات أخرى ليتمكنوا من تسويق منتجاتهم وخدماتهم لك.

إلا أننا قد لا نحتاج للإذن دائماً، ففي بعض الحالات وبعد أن نقيّم إذا كان استخدامنا للمعلومات منصفاً ولاينقص من خصوصيتك، فقد نرى أن استخدام المعلومات بطريقة معينة دون إذنك يقع من ضمن "مصالحنا المشروعة"، وذلك على سبيل المثال لحماية شبكتنا من الهجمات الإلكترونية أو لحجب الرسائل الإلكترونية غير المرغوبة أو لتزويدكم بتجربة عملاء أفضل.

كل هذا منصوص عليه بشكل مفصل في سياسة الخصوصية هذه والتي تركز على المواضيع التي نظن أنها تثير اهتمامك بشكل أكبر. بالإضافة إلى معالجة البيانات لأغراض العمل التجارية، فإن سياسة الخصوصية هذه تتطرق أيضاً إلى الظروف أو الحالات التي قد نضطر أو نختار فيها مشاركة معلوماتك.

  1. الحصول على المعلومات المتعلقة ببيانتك الشخصية التي بحوزتنا والقيام بتحديثها

يمكنك أن تطلب تحديث المعلومات الخاصة بك التي نحتفظ بها عبر إرسال بريد إلكتروني إلى: customercare@stc.com.bh، وحالما نقوم بالاطلاع على طلبك سنعلمك بوقت الرد المتوقع.

نحاول دائماً مساعدتك بشأن طلبك، لكننا قد نرفض ذلك إذا اعتقدنا أن القيام بذلك يتضمن انتهاك وإساءة استخدام لحقوقك أو المساس بأي حقوق ملكية فكرية أو أسرار تجارية خاصة بنا أو أو بطرف ثالث أو في حال مخالفة ذلك للقانون. وبالرغم من أن استيفاء طلبك مجاني، إلا أنه بإمكاننا أن نرفض إي طلب إذا كان مكرراً أو في حال لم يكن لديك الحق بالقيام بمثل هذا الطلب أو إذا كانت المعلومات أو الطلبات مبالغ فيها، وفي مثل هذه الحالة سنقوم بتوضيح سبب اعتقادنا بعدم لزوم تنفيذ طلبك من قبلنا.

  1. ما هي طبيعة المعلومات الشخصية التي نقوم بجمعها وكيف نقوم باستخدامها؟

تعتمد المعلومات الشخصية التي نقوم بجمعها على المنتجات والخدمات التي تملكها وكيف تقوم باستخدامها.

نوضح أدناه الطرق التي نقوم من خلالها باستخدام معلوماتك الشخصية.

  1. نستخدم بياناتك من أجل تزويدك بالمنتجات والخدمات

ينطبق ذلك عند تسجيلك لشراء منتج أو خدمة منا، أو إذا قمت بالتسجيل لحساب إلكتروني معنا أو قمت بتنزيل أو التسجيل في أحد تطبيقاتنا.

مما يعني أننا نقوم بـ:

  • تسجيل تفاصيل حول المنتجات والخدمات التي تستخدمها أو تطلبها منا
  • إرسال رسائل متعلقة بمنتجاتنا و خدماتنا
  • إعلامك بالزمن المستغرق لتسليمك المنتجات والخدمات التى اقتنيتها منا
  • السماح لك بإنشاء ودخول الحسابات الإلكترونية التي نقوم بإدارتها
  • تسليمك الفواتير والتأكد من استلام المبالغ التي تقوم بدفعها لنا
  • مشاركة معلوماتك مع أطراف اخرى نتشارك معها لبيعك خدمات
  • تفعيل أو تنفيذ أو توصيل الخدمة
  • خدمة العملاء

إذا قمنا بذلك، ستبقى معلوماتك الشخصية تحت رقابتنا، مع العلم أنه لدينا ضوابط صارمة لضمان حماية هده المعلومات بالشكل المناسب (لطفاً، راجع القسم 12لمزيد من التفاصيل).

نستخدم ما يلي لتوفير المنتجات والخدمات ولإدارة حسابك:

  • تفاصيل الاتصال الخاصة بك ومعلومات أخرى لتأكيد هويتك ، ويشمل ذلك الاسم والجنس والعنوان ورقم الهاتف وتاريخ الولادة وعنوان البريد الإلكتروني والأرقام السرية والمستندات المعتمدة كأسئلة وأجوابة الأمان التي نحتفظ بها في حسابك،
  • مدفوعاتك ومعلوماتك المالية بما في ذلك معلومات بطاقة الإئتمان أو بطاقة الصراف الآلي الخاصة بك، معلومات حول حسابك المصرفي وأي معلومات أخرى فيما يتعلق بالمحفظة الإلكترونية والوسائط المصرفية الرقمية بالإضافة إلى نظام الدفع الآلي (إذا قمت باختيارها). ويمكنك إلغاء نظام الدفع الآلي في أي وقت عن طريق الاتصال بنا على 124.
  • مراسلاتك معنا بما في ذلك رسائل البريد الإلكتروني، الدردشة عبر الويب أو المكالمات الهاتفية. كما نقوم أيضاً بالاحتفاظ بتسجيلات حول أي إعدادات أو طريقتك المفضلة للاتصال بك.
  • معلومات من ملفات تعريف الارتباط محملة في أجهزتك والتي نحتاجها لتزويدك بخدمتنا (راجع القسم 6 أدناه لمزيد من التفاصيل).

نستخدم هذه المعلومات لتنفيذ الالتزامات المنصوص عليها في العقد المبرم بيننا (أو لإعداد عقد) وتوفير المنتجات أو الخدمات لك. إذا لم تقم بتزويدنا بالمعلومات الصحيحة أو طلبت منا مسحها، فإننا قد لا نستطيع تزويدك بالمنتج أو الخدمة الذين طلبتهم منا.

إذا أخبرتنا أنك مصاب بإعاقة أو أنك بحاجة للدعم، فإننا سنضع بعين الاعتبار أنك عميل معرض للخطر وهذا فقط إذا زودتنا بموافقتك أو إذا وجب علينا ذلك لأسباب قانونية. فعلى سبيل المثال، إذا أخبرتنا عن إعاقتك فعلينا عندها أن نعرف متى يجب علينا أن نسلم خدمتنا لك، ولذا يجب أن نقوم بتسجيل هذه المعلومة لئلا نزعجك بتكرار السؤال. كما سنقوم أيضاً بتسجيل تفاصيل التوكيل الذي طلب منا من خلاله تسجيل الدخول في حسابك.

  1. خدمة لمصلحتنا التجارية

نستخدم معلوماتك الشخصية إذا رأينا أنه من مصالح أعمالنا المشروعة، حتى نتمكن من العمل بفاعلية وكفاءة.

نستخدم معلوماتك لـ:

  • تحديد أهليتك للمنتجات، وتقييم المخاطر المالية، وإعلامك في الوقت المناسب بالمنتجات والخدمات التي قد تهمك؛
  • إنشاء معلومات مجمعة بشكل مجهول الهوية لمزيد من الاستخدام؛
  • الكشف عن وتجنيبك الإحتيال و الرسائل الإلكترونية غير المرغوبة ؛ و
  • تأمين وحماية شبكتنا.
  1. من أجل تحديد وتسويق المنتجات والخدمات التي تهمك

نستخدم معلوماتك الشخصية لنحدد المنتجات والخدمات التي تهمك بشكل أفضل والتسويق لها، ونقوم بذلك إذا كنت أحد عملائنا أو إذا كنت قد تواصلت معنا بطريقة أخرى (كالدخول في مسابقة أو فى أحد العروض للفوز بجائزة)

ويعني ذلك أننا نقوم بــ:

  • إنشاء حساب تعريف خاص بك لكي نفهم احتياجاتك أكثر كعميل ولنقوم بتعديل مراسلاتنا اليك؛
  • إعلامك بأي منتجات وخدمات قد تهمك في حال كنت مؤهلاً لها؛
  • اقتراح طرق أفضل للتصرف فى مصاريفك معنا، كاقتراح منتجات مناسبة أكثر استناداً على استخدامك؛
  • التعرف عليك بشكل أكبر وتقديم الارشادات لك حول المنتجات والخدمات التي تهمك، و
  • تزويدك باعلانات إلكترونية ذات صلة والتشارك مع علامات تجارية أخرى معروفة لجعلها مناسبةً لك.

نستخدم ما يلي لأغراض التسويق ولتحديد المنتجات والخدمات ذات الاهتمام:

  • تفاصيل الإتصال الخاصة بك. وتشمل الاسم، الجنس، العنوان، رقم الهاتف، تاريخ الميلاد وعنوان البريد الإلكتروني؛
  • استخدامك لخدمات الاتصالات وتصرفك فى الاستخدام، والموقع الجغرافي؛
  • مصاريفك، مدفوعاتك و بياناتك المالية؛
  • معلومات من ملفات تعريف الارتباط (cookies) والعلامات الموضوعة على أجهزتك المتصلة؛
  • معلومات من منظمات أخرى كالبيانات الديموغرافية المجمعة، ووسائط البيانات، وشركائنا والمصادر المتاحة للعامة؛
  • تفاصيل حول المنتجات والخدمات التي قمت بشراءها وكيفية استخدامك لها – (بما في ذلك المكالمات، المتصفح للإنترنات (ويشمل عنوان بروتوكول الإنترنت)، وتسجيلات التلفاز)؛
  • تسجيلات كاميرا المراقبة والتسجيلات الصوتية في متاجرنا ومبانينا ومركز الاتصال الخاص بنا.

سنرسل لك معلومات (حول المنتجات والخدمات التي نوفرها) عن طريق الهاتف أو البريد أو البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية أو منشورات إعلانية عبر الإنترنت أو إشعارات من خلال تطبيقاتنا أو عبرتلفازك، كما نستخدم المعلومات الخاصة بك لإضافة طابع شخصي على هذه الرسائل حيثما نستطيع، لاعتقادنا أنه من المهم أن نجعلها ذات صلة بك. نقوم بذلك لأننا نملك مصلحة عمل شرعية تتمثل في إبقائك مواكباً لمنتجاتنا وخدماتنا، لنجعلهم ذوي صلة بك ولنضمن إدارتك لمصاريفك معنا. نحن نقوم بالتأكد من رغبتك باستلام رسائل تسويقية منا عبر الرسائل النصية أو البريد الإلكتروني قبل أن نقوم بذلك، كما أنه لك الخيار في رفض الاشتراك في هذه الخدمة وذلك عبر استخدام الرقم الموحد 88444.

سننقوم باستعمال استخدامك و تصرفك فى خدمات الاتصالات ومتصفحك للإنترنت وبعض تسجيلات التلفاز (كالبرامج التي تشاهدها والقنوات التي نوفرها والتي تنتجها جهات أخرى) لنقوم بتعديل عروضنا إليك بشكل أفضل.

من خلال قبولك للشروط والأحكام الخاصة بنا فإنك توافق على أننا سنقوم بتسويق منتجات وخدمات جهات أخرى إليك.

إذا لم تعد ترغب في استلام أي أنشطة تسويقية منا، سيكون عليك الاتصال بنا على 124 لتقديم طلبك مع إثبات هويتك، وسنلبي طلبك في الوقت المناسب. سنقوم بإخطارك بالآتي:

  • بقبولنا لطلبك وتوقفنا عن التسويق؛ أو
  • باستجابتنا الجزئية لطلبك (موضحين سبب ومدى استجابتنا)؛ أو
  • رفضنا لطلبك وسبب ذلك.

في حالة انسحابك من خدمة أنشطة التسويق فإنك ستستمر في استلام رسائل متعلقة بالخدمة (على سبيل المثال، الفواتير، الإضافة/ تفعيل الخدمة، الحد الائتماني، انتهاء المدة، إلخ..)

  1. ملفات تعريف الارتباط (cookies)

يوضح هذا القسم كيف نستخدم ملفات تعريف الارتباط والتقنيات المماثلة (يُشار إليهم مجتمعين بـ"ملفات تعريف الارتباط") لنتعرف عليك عند زيارتك لأحد منصاتنا، كما يوضح ماهية هذه التقنيات ولماذا نستخدمها وحقك في إدارتها.

ماهي ملفات تعريف الارتباط؟

ملفات تعريف الارتباط هي ملفات تتضمن قدر صغير من البيانات والتي قد تتضمن معرف فريد مجهول. ترسل ملفات تعريف الارتباط لمتصفحك من موقع إلكتروني وتخزن في جهازك. كما تستخدم تقنيات التتبع الأخرى مثل العلامات والبرامج النصية لجمع المعلومات وتتبعها وتحسين خدماتنا وتحليلها.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط للقيام بأمورعديدة. على سبيل المثال، تذكر مفضلاتك، وتسجيل ماذا أضفت لسلة التسوق الخاصة بك، أو حساب عدد الأشخاص الذين يطلعون على أحد المواقع الإلكترونية، ونستخدمهم أيضاً لنبقى متتبعين للأشياء التي اشتريتها منا، أو ما الذي قمت به على الموقع للقيام بإعلانات إلكترونية ذات صلة أكبر بك.

لا تحتفظ ملفات تعريف الارتباط بأية معلومات شخصية ، بل تملك معرف هجائي عددي فريد موجود على متصفحك للإنترنت. وفي حالات عديدة، لن نكون قادرين على ربط المعلومات التي جمعناها عبر استخدام ملف تعريف الارتباط الخاص بك. ويمكنهم، على الرغم من ذلك، تمكيننا من ربط تلك المعلومات بك وبمعلوماتك الشخصية، على سبيل المثال، عند تسجيلك الدخول أو اختيارك للتسجيل لخدمة.

ملفات تعريف الارتباط التي نستخدمها هي ما يلى:

  • ملفات تعريف الارتباط المؤقتة. نستخدم ملفات تعريف الإرتباط المؤقتة لنضمن التعرف عليك عند تنقلك من صفحة لأخرى في موقعنا الإلكتروني ولتذكر أي معلومة تقوم بإدخالها.
  • ملفات تعريف الارتباط للمفضلات. نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتذكر مفضلاتك وإعداداتك المختلفة.
  • ملفات تعريف الارتباط الامنية. نستخدم ملفات تعريف الارتباط الأمنية لأغراض أمنية.

كيف يمكنني إدارة ملفات تعريف الارتباط؟

يمكنك أن تعدل متصفح الإنترنت الخاص بك لرفض كل ملفات تعريف الارتباط أو أن يحدد متى يتم إرسال ملف تعريف الارتباط. وبصرف النظر عن ذلك، إذا لم تقبل ملفات تعريف الارتباط قد لا يكون بإمكانك استخدام بعض أجزاء خدماتنا.

على سبيل المثال، للشراء من الإنترنت أو للتسجيل للخدمات كتطبيقات الهاتف أو البرامج الإلكترونية أو أي محتوى الكتروني، قد تكون ملفات تعريف الارتباط مفعلة في متصفحك للإنترنت، يمكنك أن تختار عدم تفعيل ملفات تعريف الارتباط وستظل قادراً على تصفح موقعنا الإلكتروني ولكن ذلك سيحد من وظائف موقعنا الإلكتروني وما يمكننا عمله.

  1. . لجمع البيانات الشخصية بشكل مجهول

نستخدم معلوماتك الشخصية لإنشاء معلومات مجمعة ومجهولة الهوية دون أن يتمكن أحد من التعرف عليك استناداً على تلك المعلومات. نقوم باستخدام هذه المعلومات فيما يلي:

  • لنضمن أن شبكتنا تعمل بصورة صحيحة ولتحسين وتطوير شبكتنا ومنتجاتنا وخدماتنا بشكل مستمرتلبية لحاجيات عملائنا.
  • اعداد التقاريرالإدارية للشركة والبحوث والتحليلات لتحسين الأعمال؛ و
  • تزويد جهات أخرى بتقارير مجمعة ومجهولة الهوية.

نستخدم المعطيات التالية لأنشاء معلومات مجمعة ومجهولة الهوية:

  • الجنس والعنوان وتاريخ الولادة
  • معلومات حول مشترياتك، كيفية الطلب وكيفية دفعها، على سبيل المثال، طلب خدمة الشبكة ذات النطاق العريض عبر الإنترنت ودفع ثمنها بشكل شهري
  • معلومات من ملفات تعريف الارتباط والعلامات الموجودة في جهازك
  • معلومات من جهات أخرى توفر معلومات ديموغرافية مجمعة أو من وسطاء بيانات أو من شركاؤنا أو أي من المصادر المتوفرة للعامة
  • تفاصيل حول المنتجات والخدمات التي اشتريتها وكيفية استخدامك لها – بما في ذلك سجلات المكالمات ومتصفح للأنترنت (ويشمل عنوان بروتوكول الإنترنت) والتلفاز الخاص بك.

لدينا مصلحة مشروعة لخلق أفكار من شأنها أن تساعدنا على تشغيل شبكتنا وأعمالنا أو من شأنها أن تكون مفيدة لجهات أأخرى.

  1. لتطوير عملنا حتى نكون أكثر قدره على فهم متطلبات عملائنا

ويعني ذلك أننا نقوم بـ:

  • صيانة، تطوير واختبار شبكتنا (بما في ذلك إدارة حركة الاتصالات في شبكتنا)، والمنتجات والخدمات لنزودك بأفضل خدمة.
  • تدريب موظفينا وموردينا ليزودوك بالمنتجات والخدمات (لكننا نقوم بشكل مسبق بجعل المعلومات مجهولة حيثما أمكن ذلك)
  • إنشاء ملف شخصي خاص بك لنفهم عملائنا بشكل أفضل ؛ و
  • القيام باستطلاعات وبحوث في السوق حول منتجاتنا.

وللقيام بذلك نستخدم المعلومات التالية:

  • معلومات الاتصال الخاصة بك
  • استخدامك للاتصالات ، تصرفك فى خدماتنا وموقعك الجغرافي
  • مصارفك المتعلقة بخدماتنا ومدفوعاتك ومعلوماتك المالية
  • مراسلاتك معنا، بما في ذلك رسائل البريد الإلكتروني، دردشات الويب والمكالمات الهاتفية (وأي تسجيلات تتم)
  • معلومات من ملفات تعريف الارتباط الموجودة في أجهزتك المتصلة
  • القيام بأي مطالب أو الدفاع عن أنفسنا في مواجهة أي مطالب لحماية مصالحنا
  • تفاصيل حول المنتجات والخدمات التي قمت بشرائها وكيفية استخدامها – بما في ذلك سجلات المكالمات ومتصفح الأنترنات (ويشمل عنوان بروتوكول الإنترنت وعنوان بروتوكول الإنترنت الثابت، إذا كان ينطبق) والتلفاز الخاص بك.

إذا استخدمنا المعلومات للأبحاث السوقية أو لأغراض تدريبية أو اختبارية أو تطويرية أو للدفاع عن أو لرفع دعاوي أو لإنشاء ملف شخصي عنك، فإننا نقوم بذلك لأنه من مصالح عملنا المشروعة لإدارة عمل فعال ومتقن يستطيع التكيف لتلبية احتياجات عملائنا.

ننشئ ملف شخصي عنك استناداً على ما طلبته منا وكيفية استخدامك منتجاتنا وخدماتنا مما يساعدنا في تصميم العروض التي نعرضها عليك.

  1. لإدارةعمليات الإئتمان و منع الاحتيال

قبل أن نزودك بمنتج أو خدمة (بما في ذلك التحديثات أو التجديدات)، أو في بعض الأحيان عندما تقوم باستخدام منتجاتنا وخدماتنا، نقوم باستخدام معلوماتك واستخدامك الشخصي مع المعلومات التي نجمعها من هيئات تصنيف إئتماني أو هيئات منع الاحتيال. نستخدم هذه المعلومات لإدارة مخاطر الائتمان الخاصة بنا وكشف ومنع الاحتيال وغسيل الأموال، كما سنستخدم هذه الجهات لنؤكد هويتك. عند قيامنا بتقديم طلب من هذه الجهات للتحقق من جدارتك الائتمانية، سيتم مشاركة معلوماتك مع جهات أخرى. لأنه من مصالحنا ومصالح الجهات المشروعة منع الاحتيال وغسيل الأموال والتحقق من الهويات وحماية عملنا والامتثال للقوانين التي تنطبق علينا.

تفاصيل المعلومات الشخصية التي ستسخدم تشمل اسمك، عنوانك، تاريخ ولادتك، تفاصيل الاتصال، المعلومات المالية، تفاصيل الوظيفة ومعرفي الأجهزة ، كما يشمل عنوان بروتوكول الإنترنت والتفاصيل الأخرى ذات الصلة.

إذا قمت بتزويدنا بمعلومات خاطئة أو غير دقيقة أو في حال تقصيرك في السداد بصورة احتيالية حسب تقديرنا، قد نمرر ذلك في نهاية نهاية الأمر إلى هيئات منع الاحتيال والتي قد تقوم بدورها بمشاركتها مع الهيئات المكلفة بتطبيق القانون، كما أنه بإمكاننا القيام بمشاركتها مع الهيئات المكلفة بتطبيق القانون مباشرةً.

إذا قررنا، نحن أو وكالة مراجع ائتمانية أو منع الاحتيال النهائي، أنك تشكل خطر ائتمان أو احتيال أو غسيل أموال، فقد نقوم برفض تزويدك بالخدمات أو التمويل الذي طلبته أو قد نمتنع عن تقديم الخدمات الحالية إليك.

تحتفظ وكالات المراجع الائتمانية أو منع الاحتيال بتسجيل أي خطر احتيال أو غسيل أموال مما قد ينتج عنه رفض منظمات أخرى تقديم الخدمات أو التمويل لك أو توظيفك. إذا كان لديك أي استفسار حول ذلك، لطفاً تواصل معنا عبر تفاصيل الاتصال الموجودة في قسم "كيف تتواصل معنا وتفاصيل أخرى" أدناه.

قد نقوم بالإرسال لوكالات المراجع الائتمانية و منع الاحتيال النهائي معلومات حول طلباتك وسيقومون من جهتهم بالاحتفاظ بهذه المعلومات، كما قد نزودهم بتفاصيل حول حساباتك وفواتيرك وكيف تقوم بإدارتهم، ويشمل ذلك أرصدة حسابك وماذا تدفع لنا وإذا ما قد تخلفت عن الدفع ، لذا فإن عدم قيامك بدفع فواتيرك في الوقت المحدد سيتم تسجيله من قبل هيئات المرجع الإئتماني، كما ستقوم تلك الهيئات أو وكالات منع الاحتيال بإخبار آخرين يقومون بتدقيقات مماثلة - بما في ذلك الجهات التي تحاول تتبعك أو استرداد الأموال التي تدين بها لهم.

عندما تقوم وكالات المراجع الائتمانية أو منع الاحتيال بنقل معلوماتك الشخصية خارج مملكة البحرين، فإنهم يضعون التزامات تعاقدية على الجهة التي تستلمها لحماية معلوماتك وفقًا للمعايير المطلوبة في مملكة البحرين، كم أنهم يلزمون الجهة التي تستلم المعلومات بالشروط التي تخول مشاركة المعلومات بأمان.

لاستحصال الديون

في حالة عدم دفعك للفواتير، قد نطلب من شركة استرداد الديون استحصال ديونك، ولهذا الغرض فإننا سنزودهم بمعلومات عنك كتفاصيل الاتصال الخاصة بك ومبلغ الدين وقد نختار بيع الدين لجهة أخرى لاستلام المبلغ المستحق.

لمنع وكشف الجرائم

نستخدم معلوماتك الشخصية للمساعدة في منع وكشف الجرائم و عمليات الاحتيال، كما نستخدمها لمنع وكشف الهجمات الإجرامية في شبكتنا أو ضد أجهزتك. نقوم بمراقبة حركة البيانات عبر شبكتنا ونتتبع المكالمات المزعجة أو الخبيثة، كما نتتبع البرمجيات الخبيثة والهجمات الإلكترونية.

وللقيام بذلك نستخدم المعلومات التالية في حالة الضرورة القصوى فقط:

  • تفاصيل الاتصال الخاصة بك ومعلومات أخرى لتأكيد هويتك ومراسلاتك معنا. ويشمل ذلك الاسم، والجنس، والعنوان، ورقم الهاتف، وتاريخ الميلاد، والبريد الإلكتروني، والأرقام السرية، والمستندات المعتمدة (على سبيل المثال، أسئلة الأمان). نحن لا نخزن النسخة الأصلية من رقمك السري، وعوضاً عن ذلك نحتفظ به في نموذج يتيح لنا المصادقة عليك ولكن لا يسمح لنا بالتعرف على كلمة المرور الأصلية الخاصة بك.
  • مدفوعاتك ومعلوماتك المالية بما في ذلك معلومات بطاقة الإئتمان أو بطاقة الصراف الآلي الخاصة بك ومعلومات حول حسابك المصرفي ومعلومات مصرفية أخرى وحول البطائق.
  • معلومات من وكالات المراجع الائتمانية أو منع الاحتيال.
  • تفاصيل حول المنتجات والخدمات التي اشتريتهم وكيف تستخدمهم – بما في ذلك مكالماتك ومتصفح الأنترنات الخاص بك (ويشمل ذلك عنوان بروتوكول الإنترنت) وتسجيلات التلفاز.
  • تسجيلات كاميرا المراقبة والتسجيلات الصوتية في متاجرنا ومبانينا.

نقوم باستخدام المعلومات الشخصية لأن لدينا مصالح مشروعة في حماية شبكتنا وعملنا من الهجمات ولمنع وكشف الجرائم والاحتيال. كما نشاركها مع منظمات أخرى (كمزودي الاتصالات الآخرين والمصارف) لديهم نفس المصالح المشروعة. والقيام بذلك يساعدنا في ضمان عمل شبكتنا بشكل صحيح ويساعدنا أيضاً في حمايتك من الهجمات.

إذا اتصلت بخدمات الطوارئ سنقوم بتزويدهم بمعلومات عنك وعن مكانك ليتمكنوا من المساعدة، ونقوم بذلك لأنه من الضروري حمايتك أنت أو شخص آخر، ولأننا نهتم بمساعدة خدمات الطوارئ في تقديم المساعدة لك.

  1. للوفاء بالتزاماتنا القانونية والتنظيمية

قد نضطر للكشف عن معلومات خاصة عنك للوفاء بالتزاماتنا القانونية والتنظيمية.

لهيئات مكلفة بتطبيق القانون

بموجب السلطات التحقيقية الممنوحة وفقاً للقانون، قد نضطر لمشاركة معلومات شخصية عنك للحكومة أو الهيئات المكلفة بتطبيق القانون كالشرطة لمساعدتهم في كشف ووقف الجرائم وملاحقة الجناة ولحماية الأمن الوطني.

قد يطلبون التفاصيل التالية:

  • تفاصيل الاتصال الخاصة بك. ويشمل ذلك اسمك، جنسك، عنوانك، رقم هاتفك، تاريخ ميلادك، بريدك الإلكتروني، أرقامك السرية، المستندات المعتمدة (على سبيل المثال، أسئلة الأمان وأجوبتها) اللازمة لتأكيد هويتك ومراسلاتك معنا.
  • مراسلاتك معنا كمكالماتك والرسائل الإلكترونية ودردشات الويب.
  • دفعك ومعلوماتك المالية.

التفاصيل حول المنتجات والخدمات التي اشتريتها وكيفية استخدامها - بما في ذلك مكالماتك ومتصفحك للأنترنات (ويشمل عنوان بروتوكول الإنترنت) وتسجيلات التلفاز.

نشارك هذه المعلومات الشخصية عندما يتطلب منا القانون ذلك.

نقوم أيضاً بمشاركة معلومات شخصية عنك عندما يلزم علينا قانونياً مشاركتها مع شخص آخر. وقد يكون ذلك عندما يطلب منا القانون مشاركة تلك المعلومة أو امتثالاً لأمر من المحكمة.

في ظروف محددة، قد نقوم أيضاً بمشاركة معلوماتك الشخصية مع هيئات عامة أخرى (أي لأغراض تاريخية أو إحصائية أو لأغراض البحوث العلمية) بصورة مجهولة. وبصرف النظر عن ذلك، يجب أن نكون مقتنعين بأن طلب المعلومات قانوني ومتناسب.

لأسباب تنظيمية

نستخدم أيضاً مكالماتك، و معلومات متصفح الأنترنات الخاص بك (ويشمل ذلك عنوان بروتوكول الإنترنت) وتسجيلات التلفاز لإيجاد الطريقة الأمثل لتوجيه اتصالاتك عبر الأجزاء المختلفة من شبكتنا، والمعدات والأنظمة وفقًا لما هو مطلوب من قبل هيئة تنظيم الاتصالات.

إذا طلبت خدمة هاتفية، سنسألك حول رغبتك بإدراج تفاصيلك في خدمات الدليل الخاصة بنا كدليل الهاتف، إذا رغبت بذلك سننشر تفاصيلك ونشارك تلك المعلومات مع مزودين آخرين لخدمات الدليل.

مشاركة معلوماتك

  1. لماذا وكيف ومع من نشارك معلوماتك الشخصية؟

نشارك معلوماتك الشخصية مع مزودينا (خضوعاً لاتفاقية موقعة معهم) لمعالجة المعلومات الشخصية نيابةً عنا أو لمساعدتنا في توفير خدمات لك في الحالات التالية:

  • إذا قمت بشراء و/أو الاشتراك في منتجاتنا وخدماتنا باستخدام طرف ثالث أو منظمة شريكة، عندها سنتبادل المعلومات معهم عادةً كجزء من إدارة تلك العلاقة وحسابك – على سبيل المثال، لنكون قادرين على تحديد طلبك والدفع لهم.
  • إذا كان لدينا عقد مع مز
  • ود خدمة أو متعاقد ليزودنا بخدمات أو لتزويد خدمة نيابةً عنا، عندها قد يكون لديهم صلاحية للوصول إلى معلوماتك الشخصية، لا نخولهم ااستخدام معلوماتك الشخصية أو الكشف عنها إلا فيما يخص تزويد خدماتهم.
  • إذا اشتريت منتجات من طرف ثالث عبر حسابك معنا (كخدمة الخصم من رصيد حساب الهاتف على سبيل المثال)، فإن العقد المبرم لذلك يكون مع الطرف الذي يبيع هذا المنتج أو الخدمة. نحن نقوم فقط بإضافة المبلغ مباشرة إلى فاتورتك كجزء من الترتيبات مع البائع أو أي طرف ثالث مخول من قبل البائع،وفبناءاً على ذلك فإنك توافق على أننا قد نوفربعض معلوماتك الشخصية لهؤلاء الأطراف لإكمال عملية الشراء الخاصة بك.

كما نستخدمهم أيضاً لـ:

  • توفير خدمة العملاء، والتسويق، وخدمات البنية التحتية وتكنولوجيا المعلومات وخدمات المحتوى؛
  • إضافة طابع شخصي لخدمتنا وتحسين أداءها؛
  • فوترة الخدمات التي نقدمها لك؛
  • معالجة معاملات الدفع؛
  • التحقق من الاحتيال والإئتمان واستحصال الديون؛ و
  • تحليل وتطوير المعلومات التي نحتفظ بها بما في ذلك تفاعلك مع خدماتنا؛ و
  • القيام باستطلاعات الرأي.

حتى في حالة استعانتنا بجهة أخرى فستبقى معلوماتك الشخصية آمنة، فعندما نشارك معلوماتك مع جهات أخرى سنضمن أنها محمية لأكثر حد ممكن بشكل معقول.

قد نحتاج لنقل معلوماتك لشركات أخرى أو مزودي الخدمات في بلدان خارج مملكة البحرين لديهم قوانين وافية لحماية البيانات والخصوصية. وهذه النوعية من نقل البيانات قد تحدث إذا كان مقر خادمنا (أي مكان تخزين المعلومات الخاص بنا) أو موردينا ومزودينا بالخدمة خارج مملكة البحرين، أو إذا استخدمت خدماتنا ومنتجاتنا عند زيارتك لبلدان خارج المملكة.

إذا قمنا بإرسال معلوماتك لبلد ليس لديها القوانين الكافية، سنضمن حماية معلوماتك بالطريقة المناسبة. سنضمن دائماً وجود اتفاقية قانونية مناسبة تغطي نقل البيانات وتعكس المواصفات التي ينص عليها القانون لتوفير الحماية الكافية لمعلوماتك.

في حال وجود أي تغيير (أو تغيير متوقع) في مالكنا أو مالك لأي من أصولنا، قد نشارك معلوماتك شخصية مع المالك الجديد (أو المحتمل)، وإذا قمنا بذلك عليهم الالتزام بإبقاءها سرية.

حماية معلوماتك وفترة احتفاظنا بها

  1. كيف نقوم بحماية معلوماتك الشخصية؟

لدينا تدابير أمنية مشددة لحماية معلوماتك الشخصية. نقوم بالتحقق من هويتك عندما تتواصل معنا ونتبع إجراءاتا أأمنية ونطبق التدابير الفنية المناسبة كالتشفير لحماية معلوماتك.

  1. ماهي مدة احتفاظنا بمعلوماتك الشخصية؟

نحتفظ بمعلوماتك الشخصية طالما لدينا عمل تجاري مشروع مستمر يتطلب ذلك، بشرط أن يكون لدينا أساس قانوني للقيام بذلك، على سبيل المثال لتقديم خدمات أو منتجات لك أو وفقًا لما تقتضيه أو تسمح به القوانين المعمول بها.

عندما لا يكون لدينا عمل تجاري مشروع مستمر بحاجة لمعالجة معلوماتك الشخصية، فإننا إما نقوم بمسحها أو إبقائها مجهولة الهوية.

كيف تتواصل معنا وتفاصيل أخرى

  1. هل لديك سؤال حول كيفية استخدامنا لمعلوماتك؟

يمكنك أن تتواصل مع مراقب حماية البيانات الخاص بنا عبر البريد الإلكتروني التالي:customercare@stc.com.bh أو الكتابة للعنوان أدناه وتوجيه البريد لعنايته.

إذا رغبت في أي تفاصيل أخرى، أو لديك تعليقات أو أسئلة حول سياسة الخصوصية الخاصة بنا، راسلنا على:

فيفا البحرين – صندوق بريد 21529
المنامة – مملكة البحرين

إذا رغبت في رفع شكوى حول كيفية تعاملنا مع معلوماتك الشخصية، الرجاء التواصل مع مراقب حماية البيانات الخاص بنا الذي سيقوم من جهته بالتحقيق في الأمر ويرد عليك بتقرير. إذا بقيتَ غير راضٍ بعد ردنا عليك أو اعتقدت أننا لا نستخدم معلوماتك تماشياً مع القانون، لديك الحق في تقديم شكوى لدى هيئة تنظيم الاتصالات. http://www.tra.org.bh/

  1. كيف نعلمك بالتغييرات في سياسة الخصوصية؟

سنعلمك بأي تغييرات تطرأ على سياسة الخصوصية قبل ثلاثين (30) يوماً على الأقل من حصول أي تغيير.

 Legal Code: 5CA2019V1